الفهد يشيد بنتائج الرياضيين الآسيويين في اليوم الأول

أ. ف. ب. GMT 18:10:00 2012 السبت 28 يوليو

اشاد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بنتائج الرياضيين الآسيويين التي تحققت حتى الآن في اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأولمبية المقامة في لندن حتى 12 أغسطس المقبل.

وقال الفهد في تصريح الى وكالة فرانس برس “انا فخور بنتائج الرياضيين الاسيويين في اليوم الاول من الالعاب حتى الان، خصوصا ان الذهبيتين الاوليين كانا من نصيب رياضيين آسيويين من الصين وكازاخستان”.

وتابع “هذا دليل على العمل الجاد لتطوير الرياضة في القارة الاسيوية وعلى ان المجلس الاولمبي الاسيوي يمد يد العون لجميع اللجان الاولمبية الاسيوية وخصوصا الجادة منها للاستفادة منه”.

واضاف “ان النتائج التي حققها الرياضيون الاسيويون في اليوم الاول من منافسات لندن تؤكد ان دورة الالعاب الاسيوية سواء الصيفية او الاخرى التي تقام سنويا تؤتي ثمارها”.

وحصدت آسيا ثلاث ميداليات ذهبية، واحدة لكل من الصين وكازاخستان وكوريا الجنوبية، فضلا عن فضيتين لليابان وبرونزية لكل من الصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واوزبكستان.

وبصفته رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية قال الفهد “انا سعيد وفخور بان الكويت شاركت بعلمها وباسمها في حفل الافتتاح”، مضيفا “نأمل ان تشهد الكويت انطلاقة جديدة وعمل جديد لاعادة بناء رياضتها الى سابق امجادها في كل الالعاب”.

ورفعت اللجنة الاولمبية الدولية قبل ايام الايقاف عن الرياضة الكويتية بعد تلقي رئيسها جاك روغ رسالة من أمير الكويت، اذ كانت تشارك في الاونة الاخيرة تحت العلم الاولمبي وليس الكويتي “بسبب عدم تطابق القوانين الرياضية المحلية مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.